هو أول حدث من نوعه على مستوى العالم، أطلقه مجلس دبي الرياضي في العام 2014  بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتم تنظيم نسخته الاولى في مدينة دبي الدولية للقدرة بالتعاون مع "ميدان"، ويشمل اثنتين من مسابقات الترايثلون التقليدية، الجري والدراجات، إضافة إلى مسابقة ركوب الخيل (القدرة).

 

تتكون فعاليات البطولة من مسابقة الجري لمسافة 5 كم ومن ثم الانتقال إلى سباق الدراجات لمسافة 44 كم على مضمار دبي للدراجات الهوائية وستختتم بمسابقة ركوب الخيل على مضمار يمتد إلى 40 كم. وقد تم تقسيم البطولة إلى ثلاث فئات: فئة الفرق وفئة الرجال وفئة السيدات، وستكون المشاركة متاحة أمام الراغبين في البطولة سواء بشكل فريق يضم ثلاثة لاعبين يشارك كل منهم في واحدة من الفعاليات الثلاث، أو بشكل فردي بالمشاركة في الرياضات الثلاثة معاً. ويسمح بالاشتراك في البطولة للمواطنين والمقيمين ومن خارج الدولة ومن الجنسين.

 

وشارك النسخة الاولى من الحدث التي اقيمت خلال شهر ابريل 2014 مئات الرياضيين من مختلف دول العالم يتقدمهم الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بمملكة البحرين ورئيس اللجنة الاولمبية البحرينية وشقيقه الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.


وقد رصدت اللجنة المنظمة جوائز عينية وميداليات وكؤوس للفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى في البطولة بفئة الفرق وفئتي الفردي (رجال / سيدات).

 

 

الموقع الإلكتروني :

www.dubaideserttriathlon.com 


وسم البطولة:
#desertthriathlon