تفاصيل الخبر
اللجنة التنفيذية الدولية لكرة الطاولة تجتمع في دبي
رئيس الاتحاد ونائب الرئيس زارا مجلس دبي الرياضي

اللجنة التنفيذية الدولية لكرة الطاولة تجتمع في دبي

عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة الطاولة يوم ( السبت 11 مارس) بدبي اجتماعاً في مكاتب فالكون وشركاؤها، شركة الاستشارات الاستراتيجية العاملة بالنيابة عن قيادة دبي، وذلك بحضور توماس ويكرت، رئيس الاتحاد.

وصادقت اللجنة خلال الاجتماع على طلبات أربع دول (البهاماس، كيب فيردي، إريتريا، غينيا بيساو) بالانضمام إلى عضوية الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، على أن يتم إقرار ذلك رسمياً خلال الاجتماع السنوي العام للاتحاد الدولي لكرة الطاولة المقرر عقده في مدينة دوسلدورف الألمانية في 31 مايو 2017.

وشكر ويكرت مضيفيه في فالكون وشركائها على ما لقيه وأعضاء اللجنة التنفيذية الدولية من حفاوة وكرم الضيافة في دبي، مشيداً بالنتائج المثمرة التي خرج بها الاجتماع الذي تناول أيضاً الاستراتيجية المستقبلية للاتحاد الدولي وسبل النهوض برياضة كرة الطاولة بجميع أوجهها. ورحب سعادة داوود الهاجري، رئيس اتحاد الإمارات لكرة الطاولة والريشة الطائرة، بالوفد الزائر.

كذلك قام توماس ويكرت إلى جانب شي زيهاو، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة وجوديت فاراغو، المدير التنفيذي للاتحاد، بزيارة إلى مقر مجلس دبي الرياضي اليوم ( الاحد 12 مارس)، حيث كان في استقبالهم سعادة سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي و ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام وحصة الكوس مدير الفعاليات الرياضية في المجلس، بحضور اليستر روكستون مدير العمليات التجارية في شركة فالكون وشركاءهم ، وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك و مناقشة تطور لعبة كرة الطاولة في دبي وإمكانية استضافة الإمارة لكبرى المنافسات الدولية لهذه اللعبة في المستقبل.

كما عقد أمين عام مجلس دبي الرياضي و رئيس الاتحاد الدولي ونائبه والمدير التنفيذي لقاء صحفيا مع ممثلي المؤسسات الإعلامية المحلية والدولية في الدولة، حيث أجابا فيه عن سبل التعاون المقبل بين الطرفين، كما أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة باستضافة الدولة للعديد من المنافسات الدولية في كرة الطاولة، وعن رغبته في زيادة التعاون واستضافة المزيد من الفعاليات والبطولات في الدولة.

من جهته أكد سعادة سعيد حارب على حرص القيادات الرياضية في الدولة على نشر ممارسة جميع الرياضات وتشييد المنشآت الرياضية الحديثة لاستضافة مختلف البطولات، وتوسيع رقعة ممارسي الرياضة في الدولة. 

ويقوم رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة بزيارة إلى غينيا بيساو (أحدث دولة تقدمت بطلب عضوية إلى الاتحاد الدولي)  في شهر ابريل المقبل، وفور الموافقة على عضوية هذه الدول الأربع سيصبح الاتحاد الدولي لكرة الطاولة أول اتحاد دولي يتواجد  في جميع دول العالم البالغ عددها 226.

وقامت اللجنة التنفيذية لدولية كرة الطاولة بمراجعة المقترحات والقرارات المزمع رفعها إلى الاجتماع السنوي العام الذي سيؤكد بدوره تبني الاتحاد الدولي لكرة الطاولة الميثاق الأخلاقي للعبة من خلال اعتماده. 
وأطلعت دائرة التسويق في الاتحاد اللجنة التنفيذية على الاتفاق الذي تم إبرامه مؤخراً مع «سيماستر» كراع رئيس لمنافسات الجولة العالمية لكرة الطاولة، وكذلك لبطولتي تشيلي والبرازيل المفتوحتين. كما اطلعت اللجنة على جدول منافسات الاتحاد الدولي وأماكنها.  وتعقد اللجنة التنفيذية لقائها التالي بتاريخ 28 مايو  في دوسلدورف،  قبيل انطلاق فعاليات الاجتماع السنوي العام للاتحاد هناك.

اللجنة التنفيذية الدولية لكرة الطاولة تجتمع في دبي

أدخل تعليقاً

Top