تفاصيل الخبر
الامارات تتصدر ترتيب بطولة المرأة الخليجية برصيد 7 ميداليات ذهبية وفضية و4 برونزيات

الامارات تتصدر ترتيب بطولة المرأة الخليجية برصيد 7 ميداليات ذهبية وفضية و4 برونزيات

 تصدرت دولة الامارات المركز الاول في جدول الترتيب العام للدورة الخامسة من بطولة المرأة الخليجية برصيد 7 ميداليات ذهبية وفضية و4 برونزيات في حين جاءت البحرين ثانيا برصيد 6 ذهبيات و6 فضيات وبرونزيتين وحلت قطر ثالثا برضيد 4 ذهبيات و10 فضيات و7 برونزيات.


وتوجت وداد ابراهيم بذهبية اطاحة المطرقة وتسجيل رقم جديد لدولة الامارات 43.70 وحققت علياء الحمادي ذهبية الوثب العالي محققة 1.56 وحصدت علياء محمد ذهبية 5000 م واحتلت الامارات ذهبية سباق 4/400 تتابع عبر لطيفة الكعبي ومهرة عبدالرحيم وبثينة السويدي وعلياء محمد ونالت جواهر المرزوقي برونزية 200 م.

وحلت طائرة الامارات في جدول الترتيب برصيد 9 نقاط وحلت البحرين وصيفا برصيد 6 نقاط وعمان ثالثا ب3 نقاط وتوج منتخب الطائرة امس بلقب النسخة الخامسة من بطولة المرأة الخليجية المقامة في الدوحة من 7-17 من مارس.

وتوجت لاعبة منتخب الامارات للتايكواندو تسنيم الحضرمي بالميدالية الفضية تحت وزن 57 أمس وحلت البحرينية ولاء الدوسري ثانيا وكلثم المطاوعة في المركز الثالث.

وتوج فريق الطائرة رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الشيخة نعيمة الاحمد الجابر الصباح بحضور رئيسة لجنة رياضة المرأة في سلطنة عمان سناء البوسعيدي ومديرة الوفد الاماراتي منى الشامسي ووفد من اعضاء مجلس ادارة اتحاد الامارات للكرة الطائرة.

وجاء منتخب الامارات لكرة اليد وصيفا في جدول الترتيب برصيد 6 نقاط من ثلاثة انتصارات من اصل اربعة متخلفا بنقطتين عن المتصدرة قطر برصيد 8 نقاط دون خسارة وجاءت البحرين ثالثا بنقطتين من فوز واحد حيث حقق منتخب الامارات الفوز امس على عمان بنتيجة 25-10 ليواجه قطر في نصف النهائي على ان يكون اللقاء النهائي مساء غد.

وتعرقل منتخب الامارات لكرة السلة وصيف النسخة الماضية من البطولة في أول مباراة له امام البحرين امس الاول بنتيجة 39-65 متطلعا الى ان يتحسن المستوى في المقبل من المباريات مستفيدا من الاحتكاك بتطوير المستوى عبر نظام البطولة من دورين.

واوضحت الشيخة شمسة بنت حشر رئيسة اللجنة النسائية في اتحاد الامارات للكرة الطائرة ومديرة بعثة الامارات للكرة الطائرة ان حفاظ منتخب الطائرة على ذهبية لقب الدورة الخامسة من بطولة المرأة الخليجية تأكيدا على ان هذا المنتخب يستحق كل التقدير والاهتمام ولابد ان يحظى بمزيد من الدعم للحفاظ عليه وتطويره حتى لا يأفل نجمه لافتة الى ان المشاركة لم تكن سهلة.

وأهدت الشيخة شمسة انجاز حصد اللقب الخليجي السابع لطائرة الامارات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ..معربة عن شكرها للاعبات الفريق والطاقم الفني والاداري الذين لعبوا بطولة استثنائية وقياسية من حيث عدد مرات الفوز المتتالي فلم يخسر الفريق في البطولة أية مباراة وهو ما يعد مكسباً كبيراً في المرحلة المقبلة.

واشادت بجهود اللجنة التنظيمية لوفد الامارات ودعمها لمنتخب الطائرة والاجواء الجماهيرية العالية التي اضفت ايجابية وعمت لاعبات الابيض لاسيما جهود مديرة بعثة الامارت المشاركة في الدورة الخامسة من بطولة المرأة الخليجية منى الشامسي.

وأضافت ان الفوز بلقب الخليجية يحفز الفريق على البحث عن بطولات جديدة ويُحمل اللاعبات المسؤولية في الحفاظ على نفس المستوى ..موضحة ان طائرة سيدات الخليج طبعت ببصمة اماراتية فاخرة حتى اليوم ولكن مازالت تحتاج لخوض اختبار منافسات عربية واسيوية لاسيما كرة الطائرة الشمال افريقية والتي تعد الافضل عربيا لما لديهن من بنى جسمانية قوية.

وأشادت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة رياضة المرأة رئيسة الوفد الاماراتي بما تحقق حتى اليوم من ميداليات ملونة لمنتخبات الامارات لاسيما اليوم الذهبي امس والذي حصدت فيه منتخبات الامارات سبع ميداليات ذهبية وفضية ما يؤكد استحقاق منتخبات الامارات المركز الاول ويبشر بالمزيد في المقبل من أيام البطولة التي تستمر حتى 17 من مارس الجاري .

وحفزت السويدي المشاركات في الدورة الخامسة من رياضة المرأة على حصد المزيد من الانجازات والميداليات مؤكدة متابعتها أولا بأول إنجازهن وما يقدمنه ..لافتة الى ان ما تم انجازة حتى الآن مبشر بالمزيد ليواكب تطلعات قيادات دولة الامارات واستراتيجيتها باستشراف المستقبل وصولاً إلى التركيز على النتائج والكفاءة العالية.

وتوجهت نورة السويدي بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعم سموها للمرأة الاماراتية بشكل عام، وللرياضة النسائية على وجه التحديد ..مشيرة إلى أن أيادي سموها البيضاء في توفير البيئة الرياضية الملائمة لبنات الإمارات في مختلف الألعاب كان لها الأثر الكبير في صقل البطلات وتهيئتهن للمشاركة بفاعلية في مختلف المنافسات على كل الأصعدة.

وابدى المستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد الامارات لالعاب القوى عضو الاتحاد الدولي للعبة سعادته بالنتائج الايجابية التي حققها منتخب الامارات على مستوى مجلس التعاون.

واعتبر الكمالي انجاز ألعاب القوى في البطولة الخليجية للمرأة ردا على المشككين الذين ينتقدون النتائج والتجنيس في اتحاد العاب القوى.

وقال ان كل النتائج التي تحققت تؤكد انه حان الوقت ان نتوسع بأفقنا ونشجع الرياضة ونحبها في كل معطياتها وننظف القلوب وندعم رياضة المرأة واذا ما حدث التعارض بين الافراد فان الخاسر الوحيد رياضة الامارات".

الامارات تتصدر ترتيب بطولة المرأة الخليجية برصيد 7 ميداليات ذهبية وفضية و4 برونزيات

أدخل تعليقاً

Top