سهولة المنال

استخدم الأزرار لتكبير
أو تصغير حجم الخط:

  • zoom small
  • zoom large text

استخدم الأزرار لتغيير
نمط الرؤية.

  • DSC Colorاللون مجلس
  • COLOR BLINDعمى الألوان
  • Green weaknessضعف البصر في اللون الاخضر
  • Red weaknessضعف البصر في اللون الاحمر

قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة
بالضغط على مشغل الصوت.

  • Read SPEAKER Dubai Sports Council Read SPEAKER

طباعة الصفحة

  • print Desktop

الرياضات النسائية

this page contains links to dubai sports council women’s sports.

​​

​​ مجلس دبي الرياضي يبحث إطلاق دورة رياضية عالمية للشركات
​​​​​مجلس دبي الرياضي يبحث إطلاق دورة رياضية عالمية للشركات

أكد مجلس دبي الرياضي على أن نهج القيادة الرشيدة في دعم الرياضة وتوفير جميع سبل ممارستها لمختلف فئات المجتمع، يساهم في استمرار استقطاب وتنظيم البطولات الرياضية المختلفة التي تعزز مكانة الدولة على خارطة الرياضة العالمية، وترسخ مكانة الرياضة كأسلوب حياة ووسيلة لإسعاد المجتمع وتعزيز علاقات التعاون بين أفراده، ومصدر للطاقة الإيجابية.  

جاء ذلك خلال الاجتماع 32 لمجلس إدارة مجلس دبي الرياضي الذي عقد يوم الاثنين 9 يوليو في مقر المجلس برئاسة سعادة مطر الطاير نائب رئيس المجلس وحضور سعيد حارب أمين عام المجلس، وأعضاء مجلس الإدارة: علي بوجسيم، محمد الكمالي، أحمد الشعفار، يوسف آل رضا، خالد علي بن زايد، صلاح أمين، موزة المري، مريم الحمادي، ليلى سهيل، أنس بوخش، ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام للمجلس، وصالح المرزوقي مدير إدارة الدعم المؤسسي.

وأكد الطاير على أن دعم القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي وتوفر المنشآت الرياضية والسياحية المميزة وتطور قطاعات النقل والاتصالات وباقي الخدمات، ووجود الكفاءات التنظيمية والخبرات المتراكمة، تدعم جهود المجلس في تنفيذ برامجه وخططه التي من بينها تنظيم المزيد من الفعاليات والبطولات الرياضية التنافسية والمجتمعية للمؤسسات والفرق ومختلف فئات المجتمع.

وتم في الاجتماع الاطلاع على تقرير تنظيم دورة رياضية عالمية للشركات تعد الأولى من نوعها من حيث برنامج منافساتها والمشاركين فيها، حيث يعمل المجلس مع شريك متخصص لإطلاق وتنظيم الدورة بالشكل الذي يتناسب مع مكانة دبي، وأن تكون إضافة لأجندة الفعاليات الرياضية السنوية الحافلة.

كما تم في الاجتماع الاطلاع على نتائج فريق التحكيم للنسخة الأولى من "وسام حمدان بن محمد للمدارس التعليمية الرياضية" الذي كان من بين توصيات مؤتمر الابتكار الرياضي الذي نظمه المجلس، واعتمده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتم إطلاقه في العام الجاري.

واطلع مجلس الإدارة على تقرير لجنة المرأة و الرياضة في المجلس الذي يتضمن ما تم إنجازه في النصف الأول من العام، و بقية الفعاليات للنصف الثاني من العام، والذي يتضمن نموا ملحوظا في عدد الأنشطة وأعداد المشاركات في الفعاليات الرياضية والمجتمعية المختلفة، وفي مقدمتها "دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات" التي تعد الحدث الأهم في رياضة السيدات وخصوصا فئة الموظفات في الدوائر الحكومية والخاصة، والتي شهدت زيادة واسعة في عدد الرياضات وعدد المشاركات فيها، وقد تم التوجيه بتوفير جميع عوامل النجاح لتنفيذ جميع الفعاليات على النحو الذي يزيد من أعداد الممارسات للرياضة باعتبار المرأة شريكة للرجل في بناء و تطوير المجتمع، وضمانة لتوجه الأبناء نحو ممارسة الرياضة والنشاط البدني.

وتم في الاجتماع أيضا الاطلاع على تقارير العمل الداخلية ومن بينها العلاقة مع الأندية وشركات كرة القدم المنضوية تحت مظلة المجلس والقرارات التي تتعلق بعمل تلك الأندية والشركات والموازنات المالية السنوية لها وأوجه الصرف فيها، وتقرير نظام إدارة الأداء الالكتروني داخل المجلس "نظام تكتيك" الذي تم تصميمه وتنفيذه من فرق عمل المجلس بهدف تحسين جودة الأداء لمواكبة التطور في جميع مجالات الحياة.

وقد ثمن سعادة مطر الطاير جهود فرق العمل الداخلية في المجلس التي تعمل دائما على ابتكار البرامج والوسائل الجديدة دوما لتحسين بيئة العمل، كما أكد على مواصلة عملية التطوير والابتكار المستمر، وعدم الاكتفاء بما يتحقق من نجاحات تنظيمية.

كما تم في الاجتماع الاطلاع على عدد من المواضيع الاخرى المدرجة على جدول الأعمال ذات العلاقة بالأندية والمؤسسات الرياضية المحلية والدولية، واتخاذ القرارات المناسبة بشأن كل منها.

​​​

Top